في أي عمر وكيف تتساقط أسنان الطفل؟ تسوس الأسنان والأسنان الجديدة

في أي عمر وكيف تتساقط أسنان الطفل؟ تسوس الأسنان والأسنان الجديدة


أسناني فضفاضة!" تمثل هذه الكلمات نقطة تحول في حياة طفلك. يجب أن تتساقط الأسنان اللبنية لإفساح المجال للأسنان الدائمة ، وتستمر هذه العملية حتى ظهور أسنان الطاحونة النهائية ، والتي تسمى أيضًا ضروس العقل. يكون معظم الأطفال متحمسين للشعور بحركة الأسنان في أفواههم ، لكن بعض الأطفال يخشون أيضًا من أن تتأذى عندما تسقط أسنانهم. إذا كان طفلك قلقًا بشأن هذه المجموعة ، يمكنك طمأنته أنه ربما لن يشعر بأي شيء على الإطلاق. في هذا المقال ، تعرف على وقت وعمر تساقط أسنان الأطفال وقلع الأسنان الجديدة.


وقت وعمر أسنان الطفل

عادة ما تسقط أسنان الطفل العشرين ، التي يكتمل غالبًا في سن الثالثة ، بالطريقة التي جاءت بها. هذا يعني أن القواطع الوسطى للفك السفلي أو القواطع السفلية هي عادة الأسنان الأولى التي تتساقط في سن السادسة أو السابعة ، والأزواج الفكية الوسطى هي الأسنان التالية التي تتساقط.


عادة لا يتم فك السن اللبني حتى يتم ضغط السن الدائم عليه. لكن من الممكن أن يفقد الأطفال أسنانهم اللبنية قبل أن تصبح الأسنان الدائمة جاهزة ، خاصة أثناء وقوع حادث أو مرض أسنان. في هذه الحالة ، يقوم طبيب أسنان الأطفال أحيانًا باستبدال الفاصل أو المباعد حتى يصبح السن الدائم جاهزًا للإدخال. يمنع هذا الجهاز مشاكل المسافة بين الأسنان في المستقبل.


يفقد بعض الأطفال أسنانهم الأولى مبكرًا ، في سن الرابعة أو متأخرة ، في سن السابعة. بشكل عام ، كلما كانت أسنان الطفل أصغر ، كلما أسرع في فقدها. إذا بدأت أسنان طفلك اللبنية في التساقط قبل سن الرابعة ، استشر طبيب الأسنان للتأكد من عدم وجود مشكلة أساسية. من الممكن أيضًا ألا تتساقط أي من أسنان الطفل في سن السابعة أو الثامنة. في هذه الحالة أيضًا ، ربما لا توجد مشكلة ، لكن لا بأس من استشارة طبيب أسنان طفلك للتأكد من عدم وجود مشكلة.


أيضًا ، يمكن في الواقع تدوير بعض الأسنان المفكوكة لأن جذورها تكاد تكون متحللة تمامًا. ذكّر طفلك ألا يهز السن حتى يصبح جاهزًا للسقوط ، لأن هذا سيجعل الجذر المكسور عرضة للعدوى. قد تحتاج السن المفككة التي ترفض السقوط إلى خلعها من قبل طبيب الأسنان ، ولكن نادرًا ما يكون ذلك ضروريًا. نادرًا ما يكون فقدان أسنان الطفل مؤلمًا مثل فقدان الأسنان.


ظهور سن مولود جديد

قد تظهر الأسنان الجديدة ، وخاصة الأسنان القليلة الأولى ، أكبر. والسبب هو أنها كذلك وهم أكبر. الأسنان الدائمة أيضًا أكثر بياضًا من الأسنان اللبنية ، وحوافها لها موجات أو أسنان أكثر تميزًا لأنها لم تستخدم بعد للعض والمضغ.


في حالات نادرة ، يظهر زوج جديد من الأسنان قبل سقوط الأسنان اللبنية مكونًا صفين من اللآلئ البيضاء. هذه المرحلة ، التي تسمى أحيانًا أسنان سمك القرش ، مؤقتة.


إذا اشتكى طفلك البالغ من العمر ستة أو سبعة أعوام من ألم في مؤخرة فمه ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب خروج أسنان الطاحونة الدائمة الأولى. ليس لديه أسنان طفولية هناك لتتساقط أولاً. يمكن أن يخفف الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين الألم على النحو الذي يحدده طبيبك ، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يستمر الألم لفترة طويلة.


تنظيف اسنان الأطفال بالفرشاة

يعتبر التنظيف بالفرشاة أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى. قد تحتاج إلى مراقبة تفريش طفلك بالفرشاة حتى يبلغ ثماني سنوات من العمر. توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لهذا العمر. حتى يبلغ الطفل عامين من العمر ، استخدم حبة من معجون الأسنان بحجم حبة الأرز أو طبقة رقيقة جدًا ، وبعد ذكرى ولادته الثانية ، استخدم حبة بحجم حبة البازلاء. عندما يكون عمره خمس سنوات ، استخدم معجون أسنان بحجم حبة صغيرة.


قم بتغيير فرشاة أسنان طفلك كل ثلاثة أو أربعة أشهر ، وإذا كان شعر الفرشاة متهالكًا ، فاستبدلها عاجلاً لتقليل البكتيريا الضارة عليها وجعلها تعمل بشكل أفضل. تأكد أيضًا من اصطحاب طفلك إلى طبيب الأسنان مرتين في السنة لفحص الفم والأسنان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اقرأ أكثر فوائد نبات القراص إثارة للاهتمام!

فوائد الشاي الأخضر

ما الأدوية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر؟